كشفت تحقيقات نيابة الأموال العامة العليا فى بلاغ تعيين نجل الدكتور مرسى فى إدارة المطارات .. إن نجل الرئيس تقدم بأوراق تعيينه ومعه 90 شخصا أخر عقب إعلان وزارة الطيران المدنى عن حاجتها لكوادر جديدة ..
وقال مسؤولون من الوزارة فى التحقيقات التى جرت تحت إشراف المستشار مصطفى الحسينى المحامى العام الأول للنيابة وباشرها المستشار حامد راشد المحامى العام إنه تم إجراء اختبارات للمتقدمين ومن بينهم نجل الدكتورعلى مستوى اجادة اللغة الإنجليزية ..
وذكر مصدر قضائى رفيع المستوى أن النيابة ستعلن نتائج التحقيقات، عقب الانتهاء منها خلال مؤتمرا صحفيا ..
وكانت النيابة قد أستمعت لأقوال عصام خليل مقدم البلاغ ضد كل من رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء، ووزير الطيران المدني، ورئيس الشركة لقابضة للمطارات والملاحة الجوية، والذى يطالب فيه بالتحقيق في واقعة تعيين ''عمر'' نجل الرئيس مرسى نجل الرئيس بالشركة القابضة للمطارات وعزل وزير الطيران ورئيس الشركة القابضة ..
وكان المستشار طلعت عبد الله أحال بلاغا برقم 2662 لسنة 2013 إلى نيابة الأموال العامة للتحقيق وورد فيه أن الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، قامت بتعيين نجل رئيس الجمهورية، وتسعة أفراد آخرين بالشركة بناء على إعلان داخلي، على الرغم من أن عمر محمد مرسي عيسى العياط حصل على بكالوريوس التجارة عام 2012 بتقدير عام جيد من جامعة الزقازيق، كما انه لم يؤد الخدمة العسكرية بعد، وفقا لما جاء فى البلاغ .